فلسطين

الضفة تنتقم.. اصابة 7 مستوطنين في عملية اطلاق نار على حاجز النفق ببيت لحم واست.شه.اد المنفذين الثلاثة..واقتحامات واشتباكات بمناطق عدة بالضفة الغربية


أصيب 7 “اسرائيليين” بجروح وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة اليوم الخميس، في عملية إطلاق نار على حاجز النفق قرب بيت لحم.

وقالت مصادر عبرية إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على 3 فلسطينيين على حاجز النفق، بعد تنفيذ عملية إطلاق نار أسفرت عن 7 اصابات في صفوف الاسرائيليين وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة.

وقالت نجمة داود الحمراء إن “ثلاثة فلسطينيين قتلوا في مكان العملية، وتم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى طريق النفق أمام حركة المرور”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 3 فلسطينيين وصلوا بسيارة إلى حاجز النفق وفتحوا النار على الجنود والمستوطنين الذين اشتبكوا معهم ما أدى إلى است.شه.ادهم.

وشنت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واعتقالات في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، حيث اندلعت مواجهات في بعض المناطق، لا سيما في جنين وطوباس.

وأعلنت كتائب القسام في جنين أن مسلحيها خاضوا اشتباكات مع القوات الإسرائيلية فجر اليوم في غرب جنين، وقالت في بيان: “خاض مجاهدونا وفصائل المقاومة اشتباكا عنيفا مع قوات الاحتلال الصهيونية المقتحمة لقرية كفردان واستهدفوها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

وأظهر مقطع فيديو فلسطينيين يطلقون النار تجاه القوات الإسرائيلية خلال انسحابها من بلدة كفردان غرب جنين.

واعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلية أكثر من 50 فلسطينيا في الضفة الغربية حتى هذه الساعة.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أنه تمت إحالة المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بزعم الضلوع في “أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الإسرائيلية”.

ولفتت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن الاعتقالات شملت بلدتي كفر دان وكفر راعي قضاء جنين شمال الضفة، مدينة دورا والقرى المحيطة بها بمحافظة الخليل، بلدتي كوبر وأبو شخيدم بمحافظة رام الله، مدينة أريحا، بلدة إماتين شرق قلقيلية، بلدات اللبن الشرقية، قصرة، وياصيد من محافظة نابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى