فلسطين

عشرات الش.هد.اء في مجازر “اسرائيلية” في الصبرة والنصيرات ..


است.شهد نحو 50 مواطنا وأصيب العشرات، مساء امس الأربعاء، في مجزرة إسرائيلية شنتها طائرات الاحتلال الحربية على حي الصبرة وسط قطاع غزة.

وأفاد مصدر محلي، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مسجد بحي الصبرة وسط القطاع، ما أدى لارتقاء نحو 50 شهيدا، وعشرات الجرحى.

كما استهدفت قوات الإحتلال مسجد الرضا في منطقة الفخاري في خانيونس جنوب القطاع، وقصفت المدفعية بشكل مكثف وعشوائي شرق المنطقة الوسطى من القطاع.

وفي سياق متصل، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب العشرات جراء غارة جوية استهدفت المدرسه الماليزية في مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية أبراجا للاتصالات الفلسطينية بمدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد طفلة وعدد من المصابين.

وللمرة الثانية، اقتحمت القوات الإسرائيلية مجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفيات قطاع غزة، وفق ما أفاد مراسل “العربية ” ليلة الخميس.

وقالت مصادر فلسطينية إن تسعة استشهدوا وأصيب آخرون بجروح في قصف إسرائيلي على محطة للوقود تأوي نازحين وسط غزة.

وقالت المصادر إن فرق الإسعاف تواصل البحث عن مفقودين. وفي وقت سابق ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية شنت سلسلة هجمات على مخيم النصيرات وسط القطاع والمناطق الشمالية لمدينة غزة.

وذكرت أن قصف منزلين بالنصيرات أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين. وتابعت أن القوات الإسرائيلية نفذت غارات جوية كثيفة في بيت لاهيا ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق قنابل ضوئية. وأشارت الوكالة إلى أن المدفعية قصفت أحياء متفرقة من مدينة غزة خاصة حي الرمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى