شؤون دوليةفلسطين

مفوض الأونروا يعلن عن توقف محطات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي والمستشفيات في غزة

اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” انها “تسلمت اليوم ما يزيد قليلا عن 23,000 لتر من الوقود لقطاع غزة المحاصر وقد قيدت السلطات الإسرائيلية استخدام هذا الوقود فقط لنقل المساعدات القليلة القادمة عبر مصر حيث اكدت انه لا يمكن استخدام هذا الوقود للاستجابة الإنسانية الشاملة، ويشمل ذلك المرافق الطبية والمياه أو عمل الأونروا”.

وقال المفوض العام للاونروا فيليب لازاريني “إنه لأمر مروع أن يستمر استخدام الوقود كسلاح حرب. وعلى مدى الأسابيع الخمسة الماضية، كانت الأونروا تناشد من أجل الحصول على الوقود لدعم العمليات الإنسانية في غزة” موضحا” إن هذا يشل بشكل خطير عملنا وإيصال المساعدات إلى المجتمعات الفلسطينية في غزة”.

واضاف “بحلول نهاية اليوم، لن يحصل حوالي 70 بالمئة من سكان غزة على المياه النظيفة ولقد توقفت الخدمات الرئيسة بما في ذلك محطات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي والمستشفيات عن العمل”.

وتابع “إن الحصول على وقود للشاحنات فقط لن ينقذ الأرواح بعد الآن. والانتظار لفترة أطول سيكلف الأرواح” موضحا “هناك حاجة إلى المزيد من الوقود ونحن بحاجة إلى 160,000 لتر من الوقود يوميا للعمليات الإنسانية الأساسية”. ودعا مفوض الاونروا السلطات الإسرائيلية إلى السماح فورا بتسليم الكمية المطلوبة من الوقود كما هو مطلوب بموجب القانون الإنساني الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى