شؤون عربية

عطوان: وعيد قائد الثورة في اليمن باصطياد السفن الاسرائيلية هو الأخطر في الحرب.

قال عبدالباري عطوان ان الحرب على غزة بدأت فعليا بالتوسع على عدة جبهات واهمها واخطرها في اليمن.

واضاف رئيس تحرير جريدة راي اليوم اللندنية بان اليمن يصنع اليوم المعجزات حيث اعلن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي صراحة استهداف ايلات في النقب المحتل بالمسيرات والصواريخ المجنحة .

واشار في حديثه اليومي على قناته في يوتيوب الى ان الاخطر هو كشفه عن قيام القوات اليمنية باصطياد السفن الاسرائيلية في البحر الاحمر وستقوم بمطاردتها وملاحقتها الى باب المندب وعن احتمال وقوع اغلاق لباب المندب ما يعني تحول الحرب الى حرب شاملة في المنطقة.

واكد انه اذا اغلق مضيق باب المندب فمعنى ذلك أقفاله امام 80% من حجم التجارة العالمية التي تمر من باب المندب واقفاله امام جميع السفن الاوروبية والامريكية والاسرائيلية ايضا فلاحاجة لتخفيض انتاج النفط او الحديث عن حصار فالكل سيصبح هنا محاصرون.

وعبر عطوان عن فخره من اليمنيين الذين يصنعون المعجزات مضيفا أنا أحب اليمن ولا أنكر ذلك لإنهم رجال وشجعان وينفذون العمليات.

وكان السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، قد اعلن أمس الثلاثاء، عن إغلاق مضيق باب المندب أمام حركة السفن الإسرائيلية.

وقال قائد الثورة في خطاب له بمناسبة تدشين اسبوع الش.هي.د، إن التوجيهات صدرت باستهداف أي سفينة إسرائيلية تمر عبر باب المندب.

وأوضح بأن الكيان الصهيوني يستخدم أسلوب التمويه والتهريب في عبور سفنه التجارية من باب المندب، عبر رفع أعلام لبلدان أخرى وإغلاق رادارت هذه السفن خشية استهدافها.

وأضاف بأن هذه الأساليب لن تستمر، مؤكدًا أن القوات البحرية وخفر السواحل تدقق وتبحث عن أي سفينة لها ارتباط بإسرائيل، مجددًا تأكيده بأن اليمن لن تتردد لحظة واحدة في استهداف السفن الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى