تقارير

تقرير إسرائيلي يتهم مصر بتسليح حماس.

وجهت وسائل إعلام إسرائيلية اتهامات مباشرة لمصر بتسليح حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، زاعمة أن معظم الأسلحة التي حصلت عليها الحركة جاءت عبر الأنفاق من سيناء.

وقال موقع “بحدري حريديم” المحسوب على التيار الديني اليهودي المتشدد في كيان الإحتلال، إن “معظم ترسانة “حماس” ضد إسرائيل جاءت من مصر”.

وأضاف الموقع أن “إسرائيل تمتلك قوات مسلحة بين الأكثر تطورا في العالم، كما تمتلك “حماس” اليوم أسلحة متطورة، وقد تم تهريب العديد من الأسلحة المضادة للدبابات إلى غزة عبر الأنفاق من سيناء في مصر إلى قطاع غزة، وعبر الشاحنات التي تتحرك بين مصر وغزة”.

وأشار الموقع إلى أنه “قبل سنوات، واجهت القوات الإسرائيلية الحجارة والزجاجات الحارقة التي ألقاها الفلسطينيون، أما هذه الأيام فيواجه الجيش الإسرائيلي أسلحة مثل الصواريخ الموجهة بالليزر والأسلحة المضادة للدبابات في غزة”.

وقال محللون لصحيفة “واشنطن بوست” إن “إسرائيل تراقب عن كثب أنواع الأسلحة التي في أيدي “حماس” وبينها بنادق قناصة حديثة، وقذائف آر بي جي، وقنابل مغناطيسية، وطائرات بدون طيار هجومية، وغواصات صغيرة، وألغام، وصواريخ مضادة للدبابات، وقذائف بعيدة المدى وصواريخ يمكنها أن تصل إلى حيفا وإلى الجنوب حتى إيلات، على الرغم من أنها لا تزال تفتقر إلى الدقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى