فلسطين

نتنياهو يزعم ان حماس رفضت عرضا إسرائيليا بتقديم الوقود لمستشفى الشفاء في غزة ومدير المجمع يفضحه..

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إن إسرائيل عرضت تقديم الوقود لمستشفى الشفاء في غزة والذي توقف عن العمل في خضم قتال عنيف مع حماس، لكن الحركة رفضت استلامه.

وقال نتنياهو “لقد عرضنا على مستشفى الشفاء الوقود، لكنهم رفضوا ذلك”. ولم يقدم تفاصيل.

كذبة نتنياهو لم تعش طويلاً اذ فضحه مدير مجمع الشفاء الطبي في اتصال مع قناة الجزيرة وهذا ما قاله.. شاهد

من جهته، قال متحدث وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، الأحد، إن “أضرارا كبيرة لحقت بمبنى العناية المركزة في مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة؛ جراء استهدافه مجددا من جانب الجيش الإسرائيلي”.

وأضاف القدرة، أن “الاحتلال استهدف قبل قليل عددا من الأشخاص خلال محاولتهم مغادرة مجمع الشفاء الطبي”.

وأكد أنه “لا بد من تدخل عاجل لإنقاذ الأوضاع في مجمع الشفاء الطبي، وإلا سنفقد مزيدا من الجرحى”.

وفي وقت سابق الأحد، حذر مدير عام المستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت، في مؤتمر صحفي، من أن نحو 650 مريضا وجريحا، منهم 36 طفلا، باتت حياتهم في خطر بسبب الوضع الكارثي في مجمع الشفاء الطبي.

ويتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه، وسائر مستشفيات القطاع، لاستهداف مستمر بالقصف من جانب الجيش الإسرائيلي؛ بزعم “وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين”، وهو ما نفته حكومة غزة مرارا.

ولليوم الـ37، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 11 ألفا ومئة شهيد، بينهم ما يزيد عن 8 آلاف طفل وسيدة، بالإضافة إلى أكثر من 28 ألف جريح، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء السبت.

بينما قتلت حركة “حماس” 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى