فلسطينمانشيت

لليوم الـ37 للعدوان: عشرات الشهداء والجرحى في عدوان إسرائيلي متواصل على قطاع غزة.. شاهد

استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون، منذ فجر اليوم الأحد، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، لليوم الـ37 على التوالي.

طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين أربعة شهداء من منزل لعائلة حمدان، في حي الصبرة، جراء استهدافه فجرا بقصف صاروخي.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، يعود للمواطن عبد الله العديني، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين، واصابة العشرات، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

واستشهد قبل قليل، 13 مواطنا، وأصيب أكثر من 20 آخرين، في قصف اسرائيلي استهدف منزلا لعائلة النجار شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت مصادر طبية قبل قليل، استشهاد 3 من الأطفال الخدج و5 من مرضى العناية الفائقة بمجمع الشفاء لنقص الأكسجين، وآخرون يواجهون الموت في أي لحظة، بسبب الحصار المتواصل عليه منذ يوم أمس.

واستشهد خمسة من الأطفال الخدج خلال أقل من 48 ساعة، بسبب توقف الأجهزة الطبية عن العمل، لانقطاع التيار الكهربائي على مجمع الشفاء، لليوم الثالث على التوالي.

وأشارت إلى أن دبابات الاحتلال متمركزة الآن عند قسم الولادة بمجمع الشفاء، كما قصفت مدفعيتها قسم العناية المركزة، ما أدى إلى إصابة العديد بجروح.

وما زال العشرات من جثامين الشهداء ملقاة في ساحة المجمع وفي محيطه، ولم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليها لإخلائها، بسبب كثافة النيران، والاستهداف المباشر من قبل آليات الاحتلال.

فيديو :
من استهداف مربع سكني يعود لعائلة النجار في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس
اجلاء المصابين إثر استهداف طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة النجار بخانيونس
آثار القصف الذي تعرضت له مدرسة للأونروا في بيت لاهيا
بعد قطع الكهرباء عن المستشفى ومحاصرته من قبل قوات الاحتلال… الطواقم الطبية في الشفاء تجمع الأطفال الخدج من أجل المحافظة على حرارتهم وحياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى