شؤون عربية

طوفان بشري في صنعاء وعواصم عربية لنصرة غزة وتنديدا بالحرب الإسرائيلية


تواصلت التظاهرات في قطر والأردن واليمن، تنديدا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ودعما للمقاومة الفلسطينية.

خرج عشرات الآلاف من اليمنيين في مسيرة حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء نصرة لغزة وتنديدا بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وفي العاصمة القطرية الدوحة، تظاهر المئات عقب صلاة الجمعة في جامع الإمام عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة، نصرةً لغزة.

وردّد المتظاهرون هتافات مؤيدة لفلسطين ومقاومة الاحتلال، وداعية لإدخال المساعدات إلى القطاع المحاصر، وسط استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.

ومن بين الهتافات التي ردّدها المتظاهرون، “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، و”على القدس رايحين شهداء بالملايين”، و”مطلبنا مطلب أمة”.

وفي الأردن، انطلقت مظاهرات حاشدة في عدة محافظات بالمملكة، تنديدا بالحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ففي العاصمة عمّان، احتشد الآلاف بعد صلاة الجمعة، في مسيرات تضامنية عارمة، دعما للمقاومة الفلسطينية في غزة، وتأكيد دعمهم للشعب الفلسطيني في القطاع.

وردّد المتظاهرون، هتافات منددة بالحرب على غزة، ورفعوا لافتات تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المروعة في القطاع.

كما طالب المتظاهرون، بإنهاء الحرب على غزة، وإدخال المساعدات والوقود إلى المستشفيات، التي أدرجها الاحتلال في قائمة أهدافه، تحت مزاعم استخدامها من قبل المقاومة كغطاء لعملياتها العسكرية.

وفي سلطنة عمان، خرجت تظاهرة حاشدة تنديدا بالحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة.

وردّد المتظاهرون، هتافات “بره بره يا صهيون، بيت المقدس ما بيهون”، “ما فيه حل ما فيه حل، إلا بتركيع المحتل”، و”ثورة ثورة إسلامية ضد الهجمة الصهيونية”.

وتتواصل الحرب على غزة، لليوم الخامس والثلاثين تواليًّا، فيما كسر عدد الشهداء حاجز الـ 11 ألف شهيد ومفقود، فيما يقترب عدد الجرحى من 30 ألف جريح.

وتخلّل الحرب الإسرائيلية، فرض الاحتلال حصارا شاملا على القطاع، مع استمرار قطع الكهرباء والماء، بجانب نفاد الوقود والنقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية.

واستقبل قطاع غزة، ما يزيد بقليل عن 500 شاحنة مساعدات وذلك بعد مرور 35 يوما من الحرب، وهو الرقم الذي كان يدخل يوميا للقطاع قبل الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى