شؤون دولية

البنتاغون: “الحوثيون” حاولوا استعادة الطائرة الأمريكية المسيّرة التي أسقطوها.

قالت وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) يوم الخميس إن “الحوثيين (القوات المسلحة اليمنية) في اليمن حاولوا استعادة طائرة أمريكية مسيرة أسقطوها في البحر الأحمر، لكن من غير المرجح أن يستعيدوا أي شيء له أهمية”.

وأوضحت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينج للصحفيين قائلة: “نعلم أن هناك محاولة من جانب الحوثيين لاستعادة الطائرة إم.كيو-9، لكن من غير المرجح أن يتمكنوا من استعادة أي شيء ذي أهمية”.

وأضافت سينج: “الولايات المتحدة لا تسعى حاليا لاستعادة الطائرة المسيرة”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية ومسؤولون أمريكيون قد أعلنوا يوم الأربعاء أن القوات اليمنية أسقطت الطائرة المسيرة وهي من طراز “إم.كيو-9” قبالة سواحل اليمن.

ومساء يوم الخميس، أعلنت القوات المسلحة اليمنية “إطلاق دفعات من الصواريخ البالستية نحو أهداف عسكرية في مدينة إيلات الإسرائيلية وجنوب الأراضي المحتلة”، مؤكدين أن العملية حققت أهدافها.

وتنفذ القوات المسلحة اليمنية هجمات على مواقع وأهداف إسرائيلية، بالصواريخ الباليستية والمجنحة، والطائرات المسيرة بشكل مستمر منذ بدء عملية طوفان الأقصى.

ودخلت الحرب على غزة شهرها الثاني حيث تواصل إسرائيل قصف قطاع غزة، وتستمر حماس والفصائل الفلسطينية في غزة باستهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة في القطاع.

هذا وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اليوم أن عدد الشهداء في القطاع ارتفع منذ بدء الحرب إلى “10812 شهيدا (ليس نهائي) بينهم 4412 طفلا و2918 امرأة و667 مسنا و26905 مصابين”، حيث تشن إسرائيل حربا على غزة بعد إطلاق كتائب القسام عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، أدت إلى تدمير مساحات واسعة من القطاع، فيما قتل في إسرائيل أكثر من 1500 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى