شؤون عربيةفلسطين

اليمن: أطلقنا صواريخ بالستية نحو أهداف عسكرية بإيلات وجنوب الأراضي المحتلة والعملية حققت أهدافها

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الخميس، تنفيذ العملية العسكرية السادسة في كيان العدو الصهيوني نصرة للشعب الفلسطيني .

وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان له ، أن القوات المسلحة أطلقت  بعونِ اللهِ تعالى دفعةً من الصواريخِ الباليستيةِ على أهدافٍ مختلفةٍ وحساسةٍ للكيانِ الإسرائيليِّ جنوبيِّ الأراضي المحتلةِ منها أهدافٌ عسكريةٌٌ في منطقةِ أُمِّ الرشراشِ (ايلات).

كما أكد العميد يحيى سريع أن العملية  حققتِ أهدافَها بنجاحٍ وأدتْ إلى إصاباتٍ مباشرةٍ في الأهدافِ المحددةِ رغم تكتمِ العدوِّ على ذلك.

وجدد التأكيد على أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ نُصرةً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ الإسرائيليُّ على إخوانِنا في غزة.

وكان جيش العدو الإسرائيلي قد أعلن أن الضربة بطائرة مسيرة في “إيلات” تثير القلق، كما أعلن أنه تم إطلاق صاروخ من  اليمن .. زاعما أن الدفاعات الجوية اعترضته .

المتحدث العسكري للعدو الإسرائيلي أوضح أن العمل جار لفحص الجهة التي جاءت  منها المسيرة المفخخة إلى “إيلات”.. وزعم أنه تم اطلاق  صاروخ “حيتس ” لاعتراض صاروخ باليستي كان يتجه نحو جنوب الكيان .

وقد انتشرت مساء اليوم مشاهد لآثار الدمار الذي خلفته الطائرات المسيرة في ” إيلات”، فيما وذكر المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي أن طائرة بدون طيار أصابت مبنى في “إيلات” وأنه يجري التحقيق بالحادث.. فيما ذكرت القناة 14 العبرية أن الانفجار في إيلات سببه طائرة مسيّرة انفجرت في المدينة.

ولفت المراسل العسكري للقناة 13 العبرية أن الأمريكيين والسعوديين والإسرائيليين يحمون “إيلات” لكن الطائرة المسيرة الهجومية نجحت اليوم بالوصول إلى هدفه.

وفي الـ31 من أكتوبر الماضي أعلنت القوات المسلحة إطلاقِ دفعةٍ كبيرةٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ وعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الاسرائيليِّ في الأراضي المحتلةِ.. وكانت هذه العملية  هي الثالثةُ نصرةً لإخوانِنا المظلومينَ في فلسطين.

كما أعلنت القوات المسلحة في 1 نوفمبر الجاري إطلاق دفعة كبيرة من الطائرات المسيرة على أهداف عدة في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة وقد وصلت إلى أهدافها بفضل الله.

وفي الـ6 من نوفمبر الجاري أعلنت القوات المسلحة  إطلاق دفعة من الطائرات المسيرة على  أهداف مختلفة وحساسة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.. مضيفة أن العملية أدت إلى  توقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة ولعدة ساعات.

وفي الـ8 من نوفمبر الجاري أعلنت الدفاعات الجوية تمكنها من إسقاط طائرة أمريكية MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية وضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان الإسرائيلي.. مؤكدة أنه  تم إسقاطها بالسلاح المناسب.

نص البيان :

بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (  إِنَّا مِنَ ٱلۡمُجۡرِمِینَ مُنتَقِمُونَ ) صدق الله العظيم

أطلقتْ قواتُنا المسلحةُ بعونِ اللهِ تعالى دفعةًً من الصواريخِ الباليستيةِ على أهدافٍ مختلفةٍ وحساسةٍ للكيانِ الإسرائيليِّ جنوبيِّ الأراضي المحتلةِ منها أهدافٌ عسكريةٌٌ في منطقةِ أُمِّ الرشراشِ (ايلات).

وبفضلِ اللهِ تعالى فقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ وأدتْ إلى إصاباتٍ مباشرةٍ في الأهدافِ المحددةِ رغم تكتمِ العدوِّ على ذلك.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ نُصرةً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ الإسرائيليُّ على إخوانِنا في غزة.

وما النصر الا من عند الله

صنعاء …

25 ربيع الآخر 1445هـ

الموافق 9 نوفمبر 2023م

صادرٌ عن القوات المسلحة اليمنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى