فلسطين

مواجهات بين فلسطينيين وجيش الإحتلال الإسرائيلي في أبو ديس وجنين.

اندلعت مواجهات فجر اليوم الأحد، في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية اقتحمت البلدة منذ ليل أمس.

ووقع اشتباك مسلح عنيف في البلدة إثر استمرار حصار القوات الإسرائيلية لمنزل يتحصن به أحد المسلحين الفلسطينيين، فيما وصلت جرافة إسرائيلية إلى محيط المنزل الذي يتحصن به وشرعت بهدمه.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية، قد أفادت بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت ليل أمس بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وأفادت مصادر محلية بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت البلدة من محيط جامعة القدس، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية “استشهاد الشاب موسى ضياء موسى زعرور 22 عاما برصاص الاحتلال الإسرائيلي في أبو ديس”، وقالت مراسلتنا إن القوات الإسرائيلية قتلت فلسطينيين اثنين في أبو ديس، الأول هو المطلوب الذي حاصرت منزله منذ الفجر، وتم احتجاز جثمانه، وشاب آخر أصيب خلال الاقتحام.

وفي جنين، قام مقاومون بتفجير عبوة محلية الصنع صباح اليوم الاحد أثناء اقتحام قوات إسرائيلية للمدينة.

كذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، ضاحية شويكة شمال طولكرم، وجابت دورياتها أحياءها وتمركزت على طول الشارع الرئيسي فيها.

وعند مدخل مدينة الخليل أصيب شابان، الليلة، بشظايا الرصاص الحي، بعد استهداف القوات الإسرائيلية مركبة كانا يستقلانها قرب جسر حلحول على مدخل المدينة الشمالي.

إلى ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، شابا من وادي الفارعة جنوب طوباس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى