فلسطين

حالة من الجنون.. جيش الإحتلال ينفذ اقتحامات جديدة لمناطق بالضفة الغربية ويعتقل العشرات.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت فجر اليوم السبت، مخيم بلاطة شرق نابلس، وبلدة جبع جنوب جنين، ومخيم الفوار جنوب الخليل، في الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن القوات الإسرائيلية اعتقلت عشرات الفلسطينيين خلال عمليات الاقتحام التي اشتدت منذ السابع من أكتوبر.

ونقلت وكالة “وفا” عن مصدر محلي قوله إن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي بشكل عشوائي تجاه منازل المواطنين في مخيم الفوار، كما اقتحمت مسجد المخيم، ورفعت العلم الإسرائيلي عليه.

وكانت قوات العدو الإسرائيلي قد اقتحمت مساء أمس الجمعة، بلدتي قبلان وقريوت جنوب نابلس، وقرية تل جنوب غرب المدينة، ودير شرف غرب نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الإحتلال الإسرائيلية اقتحمت تلك القرى، وفتشت عدة منازل ومركزا طبيا ومحلات تجارية.

وقال مدير مركز السراج الطبي قبلان أحمد أزعر إن قوات الإحتلال اقتحمت المركز وفتشت أقسامه، كما دققت في هويات الموظفين والمرضى المراجعين, وأشار إلى أنها اقتحمت بأعداد كبيرة البلدة وفتشت عدة منازل، وأقامت حاجز تفتيش على مدخل البلدة، كما أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وفي دير شرف، أفادت مصادر محلية بأن قوات الإحتلال الإسرائيلية اقتحمت مخبزا قرب مدخل البلدة الغربي، وسحبت تسجيلات كاميرات المراقبة.

وأشارت مصادر محلية في قرية تل، إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات العدو الإسرائيلي التي اقتحمت القرية من عدة محاور، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، كما صادرت قوات الإحتلال الإسرائيلية دراجة نارية.

وفي حصيلة مرشحة للارتفاع كل يوم، وصل عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الإحتلال الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 1830 شخصا فيما وصل عدد الشهداء إلى 145.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى